* * * منتدى الرياضة العربية والعالمية * * *

اهلا و سهلا ومرحبابك انت الزائر 6000
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رابطة أبطال أوروبا (ذهاب الدور نصف النهائي): مانشستر وأرسنال في أول معركة أوروبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GHEZAL MOHAMED

avatar

عدد المساهمات : 30
نقاط : 82
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 12/04/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رابطة أبطال أوروبا (ذهاب الدور نصف النهائي): مانشستر وأرسنال في أول معركة أوروبية   الأربعاء أبريل 29, 2009 1:01 am

يلتقي فريقا مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيان، سهرة اليوم، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لمنافسة رابطة أبطال أوروبا، على ملعب ''أولد ترافورد'' بمانشستر.
يلتقي الفريقان لأول مرة على الصعيد الأوروبي، ومن المنتظر أن تجذب المباراة أنظار كل متتبعي كرة القدم في العالم، بالنظر إلى الإثارة التي ستشهدها هذه المواجهة المحلية.
ولطالما كانت مباريات مانشستر وأرسنال مليئة بالحساسية خصوصاً في ظل ''الخصومات'' القائمة بين مدرب مانشستر، الأسكتلندي أليكس فيرغسون، والفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال، اللذين تواجها في الملعب وعلى وسائل الإعلام خلال 13 موسماً من المواجهات بينهما في إنجلترا، لكن هذه المرة سينتقل الصراع إلى الساحة الأوروبية للمرة الأولى.
ولم يلتق مانشستر مع أي فريق إنجليزي في هذه المسابقة قبل نهائي الموسم الماضي فخرج فائزاً وإن كان بركلات الترجيح، لكنه التقى مع الفريق اللندني الآخر توتنهام في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1963ـ 1964 ونجح في تجريد الأخير من اللقب بعدما عوض خسارته ذهاباً 0ـ 2 بفوزه 4ـ 1 في مباراة الإياب على ''أولد ترافورد''.
وفي المقابل، يأمل أرسنال أن يحالفه الحظ هذه المرة في مواجهة أحد أندية إنجلترا في هذه المسابقة، لأنه خرج من الدور ربع النهائي موسم 2003ـ 2004 على حساب جاره تشيلسي (1ـ 1 خارج ملعبه و1ـ 2 على أرضه)، ومن الدور ذاته الموسم الماضي على يد ليفربول (1ـ 1 على أرضه و2ـ 4 خارج ملعبه).
تجدر الإشارة إلى أن فريق ''الشياطين الحمر'' يسعى إلى رفع رصيده من الألقاب الأوروبية إلى ستة، فإضافة لفوزه بلقب رابطة الأبطال ثلاث مرات، توّج مانشستر بلقب مسابقة كأس الكؤوس مرة واحدة عام 1991 والكأس الأوروبية الممتازة مرة واحدة في العام ذاته، علماً بأنه خرج فائزاً من جميع المباريات النهائية التي خاضها على الصعيد القاري.
أما أرسنال، فيملك أربعة ألقاب أوروبية، هي كأس الكؤوس (1994) وكأس الاتحاد الأوروبي (1970 عندما كان يطلق عليه حينها كأس المعارض، و2000) والكأس الممتازة (1994).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رابطة أبطال أوروبا (ذهاب الدور نصف النهائي): مانشستر وأرسنال في أول معركة أوروبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* * * منتدى الرياضة العربية والعالمية * * * :: الاخبار الرياضية :: الرياضة العربية والعالمية-
انتقل الى: