* * * منتدى الرياضة العربية والعالمية * * *

اهلا و سهلا ومرحبابك انت الزائر 6000
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما هي التغذية الرياضة وما اهميتها؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
Admin
avatar

عدد المساهمات : 63
نقاط : 51
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: ما هي التغذية الرياضة وما اهميتها؟   الخميس أبريل 30, 2009 2:10 pm

ما هي التغذية الرياضة وما اهميتها؟

الجسم هو عبارة عن ماكنه متطوره, فاذا زودناها بالطاقة بالطريقة السليمة سنحصل منها على نتائج كبيرة ومفيدة للجسم وليس بالضرورة فقط الرياضيين, أنما المتدربين العاديين يمكنهم الحصول على جسم سليم ورياضي.

ياعيل درور

ما هي " التغذيه الرياضيه" من يحتاجها؟
من يحتاجون إلى تحسين قدرتهم الجسمانية وكمال عضلاتهم, يعرفون ضرورة التمرين للوصول للهدف المراد.نوعية الرياضية هو شانكم وحسب رغبتكم لكن ما لا يأخذه الكثيرين في الحسبان وهو في والأهم هو من اجل الحصول على النتائج القصوى من هذه التمارين يجب الاهتمام بالتغذية بصوره صحيحة وملائمة .

لماذا؟
لأنه بعد كل تمرين يقوم الجسم بتفكيك قسما من العضلات, واذ لم نقم بتزويده بالبروتينات ما بعد التمرين,وهي حجر الأساس في بناء العضلات, سيواصل عمليه التفكيك بدلاً من البناء.
بالمقابل ذلك اذا قمنا يتناول أغذية غنية بالبروتينات البروتينات ما بعد التمرين فقط ولم نقم بتناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات,العامل الأساسي في عملية البناء فإننا لن نحصل على النتائج المطلوبه وهذا هو الموضوع الذي تتمحور حوله هذا المقال.

ما هو مصدر التغذية الرياضية؟ ألا يكفي أن نأكل بشكل عادي
التغذية الرياضية هي مجال تطور بصوره كبيره في السنوات الاخيره, لكنه يرافقنا منذ الاف السنين, منذ ايام الروم واليونان.
وهناك أدله تاريخيه كثيرة حول عادات التغذيه التي كانت مستعمله ومنتشره قبل التمرينات الرياضيه في الالمبيادات الاولى, وحول عادات التغذيه عند المصارعين.
فقد اعتاد المصارعون تناول كميات كبيرة من اللحم قبل المصارعات لاعتقادهم انه يساعدهم في الفوز على منافسهم.وأيضا بدايات القرن العشرين لم تخلو من الأمور الخاطئة والمضحكة أحيانا فيما يخص التغذية الرياضية, وففي سباق المراثون التي جرى في العقد الأول من القرن الماضي قدم للمتسابقون مشروب "الكونياك", وهو من المشروبات الروحية الثقيلة, بدل الماء اعتقادنا انه يحسن قدرتهم على الركض, صحيح أن المتسابقون وصلوا فرحين أو بالأحرى سكارى لكنه لم يحسن من النتائج.
منذ نصف القرن العشرين أصبحت التغذيه الرياضيه علماً بحد ذاته. وفي أواخر العشرين ازداد الاهتمام في إيجاد طرق مساندة ومساعده للرياضيين عن طريق التغذية الصحية والملائمة والإضافات الغذائية المسموح بعد ان أصبحت الفحوصات الرياضية للبحث عن المخدرات والمنشطات الممنوعه أمرا أساسيا قبل المسابقات.

المعلومات الكثيرة التي جمعت على مدار السنوات تلائم ايضا الرياضيين الهواه.
وهذا العلم يلائم ايضا الاشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم والاستمتاع في اسلوب حياه صحي الذي يدمج النشاط الجسماني مع التغذيه الصحيحه.

مثلاً: الكربوهيدرات أمر مهم جداً قبل النشاطات ويمنع الصوم قبل التمرين.
من المهم ايضا تناول الطعام بعد التدريب وايضا في الليل.
يجب الاكل بعد التمرين من أجل تحسين نتائجه.فحاولوا بناء وجبات صحيه وصحيحه بصوره ذكيه

اذا ما العمل؟ ما هي التغذيه االرياضية الملائمة؟
بناء قائمه صحيحه باستشاره ومرافقه اختصاصي تغذيه رياضيه, وهي أحد الامور المهمة جداً في بناء خطه تدريبات خاصه.الجسم هو ماكنه متطوره اذا قمنا بتزويدها في الوقت المناسب سنحصل منها على أكبر قدرة في اقل وقت. وهذا الامر لا ينطبق فقط على الرياضين المحترفين انما ايضاً على " المتدريبن العاديين".الدمج الملائم بين الاكل وبين والتدريب له فائدة عظيمه ليس فقط على بناء وتنميه العضلات والتنحيف, انما ايضا على الصحة عامةً.اضافة لذلك, التغذيه الصحيحه هي أداه مثاليه لإنقاص الوزن, زيادة كتله العضل وخفض نسبة الدهون في الجسم, هي ايضاً تمنع الضعف خلال التدريب وتساعد على تيقظ الجسم بصوره كبيره ما بين تدريب وأخر.

ماذا ناكل بعد التمارين الرياضية في موضوع منشور في الموقع يمكن قراءته عبر الضعط هنا

هل التغذية الغير سليمة يمكن أن تضرني إذا كنت أتدرب؟
طبعاً وبصوره كبيره. النشاط الجسماني المكثف , الذي يرافقه تغذيه غير متوازنه يضر في مخزون الفيتامينات والسوائل داخل الجسم ويؤدي إلى سوء تغذية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kada20097.ahlamontada.net
 
ما هي التغذية الرياضة وما اهميتها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
* * * منتدى الرياضة العربية والعالمية * * * :: التغذية والصحة :: التغذية و الصحة-
انتقل الى: